assyriankhanishra

Monday, July 21, 2008

إفتتح رئيس الوزراء نوري المالكي الأحد، مطار النجف الاشرف الدولي بعد ان هبطت طائرته أرض المطار لتكون اول طائرة رسمية، بحضور محافظ النجف وممثل القوات متعددة الجنسيات وعدد من المسؤولين الحكوميين والحزبيين وممثلي ا..




الاتحاد: إفتتح رئيس الوزراء نوري المالكي الأحد، مطار النجف الاشرف الدولي بعد ان هبطت طائرته أرض المطار لتكون اول طائرة رسمية، بحضور محافظ النجف وممثل القوات متعددة الجنسيات وعدد من المسؤولين الحكوميين والحزبيين وممثلي المرجعيات الدينية.

وفي كلمة له خلال مراسيم الافتتاح قال المالكي أن إنشاء هذا المطار هو دلالة واضحة على قدرة العراقيين في تنفيذ هكذا مشاريع مثمنا الدور الكبير للإدارة المدنية في المحافظة ومجلس المحافظة وهيئة الإعمار، وأضاف: علينا اليوم أن نكون صفا واحدا من اجل العراق خاصة أن الحكومة جادة في فتح أبواب الاستثمار أمام المستثمرين. من جهته قال محافظ النجف الاشرف انه بالرغم من الإمكانيات البسيطة والمتواضعة والمدة الزمنية القليلة إلا أن جهود العراقيين من المسؤولين وفي مقدمتهم فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني اسهمت بشكل فاعل في انجاح بناء مطار النجف الاشرف الدولي. بدوره قال نائب محافظ النجف الاشرف عبدالحسين عبطان إن افتتاح المرحلة الأولى الاحد، والتي اشتملت على مشاريع تطوير مدرج الطائرات وساحة لوقوف السيارات وقاعة المغادرين إضافة إلى المباشرة بتنفيذ المرحلة الثانية مؤكدا أن الأول من آب المقبل سوف يبدأ تشغيل المطار الرسمي بواقع طائرتين يوميا مبينا أن الكلفة الإجمالية لتنفيذ المرحلة الأولى للمطار قد بلغت 97 مليون دولار مبينا أن الحادي والعشرين من الشهر الجاري سيشهد انطلاق المرحلة الثانية لإعمار المطار بكلفة 50 مليون دولار. يذكر ان طائرتين قد هبطتا على ارض مطار النجف الاشرف الدولي كان على متن الاولى رئيس الوزراء نوري المالكي وعدد من الوزراء والمسؤولين في الدولة والطائرة الثانية كانت تقل شخصيات خليجية من البحرين والكويت وقطر.

0 Comments:

Post a Comment

<< Home